رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. رئيس صندوق التنمية يكشف شروط دعم المستثمر والوقت المستغرق لاستلام القرض!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية إبراهيم المعجل، عن وجود قضايا في المحاكم ضد الذين لم يسددوا ديونهم لكنها قليلة.
شروط دعم المستثمر وقال المعجل في لقاء له على قناة السعودية، إن الصندوق هدفه تنموي، ونجاحه يتعلق بإيجاد قدرة لوجيستية صناعية في المملكة، فإذا كان المستثمر يقف خلف المصنع يتم دعمه حتى يقف على قدمه.
وأضاف:  "إذا رفع المستثمر يده نقوم هنا نتجه لحفظ أموال الدولة ونتجه الاتجاه القانوني". وبسؤاله هل يتم إلغاء بعض القروض والديون، قال المعجل "إننا نضع مخصصات عليها لكن ليس لدينا الحق في إلغاء الديون" مؤكدا أن المقام هو من يقرر ذلك.
وبين أنه في حال أراد المستثمر المتعثر الدخول في مشروع جديد ولديه جدية يمكن دعمه والاستمرار في تمويله حسب سبب التعثر فلو كان هناك شبهة فساد فلن يتم الدعم، وإذا كان المستثمر جاد يستمر الدعم.
الوقت المستغرق للدعم وأوضح أن معدل الموافقة على القرض كان يستغرق في البداية 11 شهر ، قائلا "نحن لسنا مثل البنوك نرى دخل المتقدم ويتم تقديم القرض على أساسه بل يتم تقييم الفكرة على ورق"، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يستغرق مدة الدعم 5 أشهر مثل الصناديق التنموية العالمية، حتب يصل لـ 4 أشهر في السنة القادمة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up